::::::موقع و منتديات الأصدقاء::::::



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صحيــــــــــــــــــــــــــــــــــ المرينغي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــفة جميع أخبار ريال مدريد هنا
الأحد 18 يوليو - 15:42 من طرف صهيب3

» برنامج لتحويل مقاطع You Tube لتعمل على جوالك ( الموبايل )
الأربعاء 9 ديسمبر - 9:11 من طرف MoOn LiGhT

» فيلم عمر وسلمى الجزء الثاني
الخميس 3 سبتمبر - 18:09 من طرف Ibrahim

» فيلم الداده دودي لياسمين عبد العزيز
الثلاثاء 4 أغسطس - 16:22 من طرف Ibrahim

» الجزء الثاني للفيلم المنتظر The Messengers 2
الثلاثاء 4 أغسطس - 15:45 من طرف Ibrahim

» تلاوه القرآن الكريم كاملاً
الثلاثاء 4 أغسطس - 11:36 من طرف Ibrahim

» قصة لوط وشعيب وإسماعيل واسحاق عليهم السلام بصوت الشيخ نبيل العوضي
الإثنين 18 مايو - 14:23 من طرف husam

» بيت لم يعرف الحزن .... قصه وحكمه بالوقت نفسه
السبت 16 مايو - 0:01 من طرف Ibrahim

» قصة جدا جميلة ومؤثرة ...........بدي اشوفو شو ردكم
الجمعة 15 مايو - 23:56 من طرف Ibrahim

» افعى ضخمة تحاول قلب جرافة في جنين
الجمعة 15 مايو - 23:42 من طرف Ibrahim

» غزة الصمود
الجمعة 15 مايو - 23:28 من طرف Ibrahim

» الــــحـــب
الجمعة 15 مايو - 23:20 من طرف Ibrahim

» لعبة Tekken 3 على الكمبيوتر
الجمعة 15 مايو - 1:09 من طرف Ibrahim

» اجمل الصور الاسلاميه
الخميس 30 أبريل - 13:32 من طرف Ibrahim

» رحبوا بالعضوة الجديدة ياسمين
الأربعاء 22 أبريل - 17:03 من طرف Ibrahim

» جميع الدعيه الإهيه
الأحد 12 أبريل - 21:06 من طرف Ibrahim

» تحميل اروع الاناشيد الاسلاميه
الثلاثاء 7 أبريل - 14:01 من طرف Ibrahim

» موسوعه الاحاديث الشريف كاملة مع امكانيه تفسير كل حديث
الثلاثاء 7 أبريل - 13:11 من طرف Ibrahim

» هذه الصور لا يمكن رؤيتها الا للاعمار فوق 19 سنه
السبت 4 أبريل - 6:37 من طرف MoOn LiGhT

» تعلم الاسعافات الاوليه بالصوت والصوره
الجمعة 3 أبريل - 15:31 من طرف Ibrahim

» فسر القرآن الكريم من خلال تفاسير اربعه
الجمعة 3 أبريل - 14:43 من طرف Ibrahim

» انا عضو جديد
الثلاثاء 31 مارس - 12:41 من طرف اسامة ناصر الدين

» تعريب الفوتوشوب من اللغه الانجليزيه الى اللغه العربيه
الثلاثاء 31 مارس - 9:03 من طرف اسامة ناصر الدين

» برنامج Microsoft Office 2007 باللغه العربيه
الخميس 26 مارس - 10:11 من طرف MoOn LiGhT

» حصريا اغنية النجم الرائع محمد قويدر
الخميس 26 مارس - 1:03 من طرف Ibrahim

» الشريط العاشر والاخير : حجة الوداع ووفاة الرسول صلى الله عليه وسلم بصوت الشيخ نبيل العوضي
الخميس 26 مارس - 0:55 من طرف Ibrahim

» الشريط التاسع : غزوة تبوك بصوت الشيخ نبيل العوضي
الخميس 26 مارس - 0:45 من طرف Ibrahim

» الشريط الثامن : فتح مكة بصوت الشيخ نبيل العوضي
الخميس 26 مارس - 0:34 من طرف Ibrahim

» الشريط السابع : حادثة الإفك وفتح خيبر بصوت الشيخ نبيل العوضي
الخميس 26 مارس - 0:26 من طرف Ibrahim

» الشريط السادس : مؤامرات المنافقين في غزوة الخندق وبني قريظة بصوت الشيخ نبيل العوضي
الخميس 26 مارس - 0:18 من طرف Ibrahim

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
MoOn LiGhT
 
Ibrahim
 
husam
 
laith 2009
 
HERO-LOVE
 
الإمبراطور زيدان
 
عاشق الريال
 
hero
 
ياسمين
 
الساحر الكتلوني
 
منتدى

شاطر | 
 

 قراءة في مشاركة فلسطين ببطولة العالم التاسعة للسباحة في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hero
عضو طازة
عضو طازة


ذكر عدد الرسائل : 18
العمر : 22
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: قراءة في مشاركة فلسطين ببطولة العالم التاسعة للسباحة في سوريا   الخميس 24 أبريل - 19:14




rendeer

مقالات و دراسات::
قراءة في مشاركة فلسطين ببطولة العالم التاسعة للسباحة في

بعد عودة بعثة منتخب فلسطين التي شاركت في فعاليات بطولة العالم التاسعة للسباحة والتي أقيمت في مدينة مانشيستر البريطانية في الفترة الواقعة ما بين 9-13\4\2008م أجرى القسم الرياضي في صحيفة القدس لقاء مع الطاقم الإداري الذي رافق البعثة لبطولة العالم والذي ذاق الأمرين لتأمين مشاركة فلسطين في هذه البطولة العالمية .
القدس الرياضي \ كانت هناك نداءات وجهها الاتحاد عبر الصحف المحلية والمواقع الرياضية وعلى موقع اتحاد السباحة للجهات الرسمية والأهلية لتأمين مشاركة فلسطين في هذه البطولة فكيف تححقت المشاركة في النهاية ؟
بالفعل فلقد قام الاتحاد بتوجيه عدة نداءات للعديد من الجهات الحكومية والرياضية والجمعيات والمنظمات الأهلية داخل الوطن وخارجه لتأكيد مشاركة فلسطين في هذه البطولة والتي شاركت بها 128 دولة من أنحاء العالم والتي تعتبر خط البداية الدولي والعالمي للأستعداد لفعاليات أولمبياد لندن 2012 والأعداد الحقيقي للسباحين الناشئين للأنخراط في أجواء المنافسات العالمية والدولية . ولقد أطلق الاتحاد استغاثة قبل نصف عام وجهها عبر موقعة الألكتروني وعبر الصحف المحلية والمواقع الرياضية ووجهها للجهات الداعمة بضرورة تأمين مشاركة فلسطين في هذا المحفل الدولي بعد غياب الدعم الحكومي له من الجهات الرسمية والأهلية الرياضية . وبالفعل استجابت البعثة البابوية بمدينة القدس لنداء الاتحاد قبل ثلاثة أشهر وقامت بتغطية جزء من نفقات تدريب المشاركين بقيمة الف دولار والتي خصصها الاتحاد لاحقا للمشاركين من مدينة بيت لحم لتأمين تدريبهم في مدينة القدس لعدم وجود مسبح قانوني في مدينة بيت لحم , ولاحقا استعدت محافظة القدس بتأمين مبلغ الف وخمس مائة شيكل لتغطية الزي الرسمي للوفد المشارك في هذه البطولة والذي لم يتم صرفه حتى تاريخ اليوم . في حين جسدت جمعية الجالية العربية الأمريكية " يو أس أومين " ممثله بمديرها هيثم أرنكي أجمل صور التضامن مع الشعب الفلسطيني في تأكيد حقه بالمشاركة والتواجد والمنافسة بجانب دول العالم بتبرعها السخي بتغطية نفقات إقامة وسفر البعثة والتي تجاوزت الخمسة عشر الف دولار , والتي بدورها أعادت الأمل لمشاركة فلسطين في هذا المحفل العالمي في الوقت الذي خفتت به كافة الأمال بسطوع شمس السباحة الفلسطينية في سماء مدينة مانشيستر البريطانية والتي لم تغب عن المشاركة في بطولات العالم منذ العام 2000 . وقد مثل فلسطين في هذه البطولة السباح التلحمي فؤاد إبراهيم الأطرش من نادي دي لاسال بيت لحم في سباقات 100 متر ظهر , 100 متر متنوع فردي , 50 متر حره وظهر وفراشة . والسباحه التلحمية سابين عيسى حزبون من مؤسسة العمل الكاثوليكي في سباقات 100 متر حره , 50 متر ظهر وصدر وفراشة وحره . والسباح المقدسي مجد إبراهيم الطويل من نادي هلال القدس في سباقات 100 حره , 50 متر ظهر وحره . والسباحه المقدسية يارا حسن دواني من نادي هلال القدس في سباقات 100 حره , 50 متر حره وفراشة . وسباح الشتات الفلسطيني كابتن الفريق صادق ضمره في سباق 50 متر صدر . ورافق البعثة رئيس الاتحاد إبراهيم الطويل وأمين سر الاتحاد ناصر التوتنجي .
القدس الرياضي \ كيف يقيم الاتحاد مشاركة فلسطين في هذه البطولة ؟
المشاركة ناجحة بكافة المعاير فقد حقق سباحو فلسطين المشاركين في هذه البطولة أنجازات بطعم الفوز فعلى الرغم من كونها المشاركة الأولى لكافة السباحين في بطولات العالم ورغم صغر سنهم مقارنة ببقية المشاركين من دول العالم , حيث أن السباحة سابين حزبون تعتبر أصغر سباحه مشاركة في هذه البطولة وأستطاع كافة المشاركين من تحقيق أرقام شخصية جديدة لهم وتحطيم العديد من الأرقام الوطنية الفلسطينية وكان حضورهم مميز وملفت للنظر واستطاعوا أن ينهوا كافة سباقاتهم بدون أخطاء تاركين خلفهم العديد من المشاركين من الدول المختلفة والتي سبقت فلسطين بالعديد من الأمور ولعل أولها عدم وجود احتلال في هذه الدول ينهش عظامهم ويمارس ضدهم أبشع صور التجهيل والتهميش . فلقد حملت مشاركة فلسطين بجانب الإنجاز الفني الذي حققه السباحون رسالة واضحة لكافة الدول المشاركة في هذه البطولة بأن شعب فلسطين ولد لكي يبقى ولن ينجح أحد بطمث وجوده وذاته وبأن هذا الشعب يملك سلاح الأرادة والعزيمة والذي يفوق بقوته معظم ما لديهم من منشاءات وأموال وطواقم تدريبية وعلاجية ونفسية . فلقد سجلت السباحه يارا دواني رقما جديد لفلسطين في سباق 50 متر حره وقدره 30.03 ثانية وحلت بالمركز 61 من أصل 72 سباحه شاركت في هذا السباق وتلتها السباحه سابين حزبون بالمركز 63 بزمن وقدره 30.57 ثانية وعلى الرغم من صغر سنهم فقد حطمتا الرقم العالمي للسباحه الفلسطينية ماريا عصفوره والبالغ 31.04 ثانية والمسجل بأسمها في بطولة العالم الثامنة للسباحه والتي أقيمت قبل عامين بمدينة شنغهاي الصينية . فيما حطم السباح الفلسطيني مجد الطويل حاجز الدقيقة في سباق 100 متر حره بزمن وقدره 58.76 ثانية . وفي سباق 100 متر متنوع فردي حل السباح فؤاد الاطرش بالمركز 61 من أصل 71 مشارك بزمن وقدره 1:10.85 دقيقة , حيث يعتبر هذا السباق مميز جدا كونه يمتاز بشمولية أربع حركات السباحة في سباق واحد , ولتنفيذ سباق من هذا النوع للسباح الأطرش والذي لم يتجاوز الرابعة عشر يعتبر سابقة تسجل له في سجله الشخصي . فيما لعب السباح صادق ضمره دور المدرب والكابتن للفريق وشارك في سباق 50 متر صدر كدور رمزي لعدم أمكانية ضمه للطاقم الإداري كون كوتة المشاركة لا تسمح بضم أكثر من أثنين .و علما بأن الفضل الكبير يعود في مشاركة فلسطين في هذه البطولة للسباح ضمره والذي من خلال أتصالاته أستطاع تأمين الجانب الأكبر من وصول بعثة منتخب فلسطين إلى مانشيستر .
القدس الرياضي \ لقد ذكرتم بأن بقية الوفود جاءت لمانشيستر مدججة بالمدربين والمعالجين والخبراء النفسين ومدربي اللياقة البدنية . فكيف كانت نظرتكم لهم ؟ .
لا نخفيك سرا بأننا شعرنا بالنقص والحاجة والغيرة وقرأنا ذلك أيضا في عيون السباحين . فهم في النهاية صغار السن وغيورين على السباحة الفلسطينية وتواقون لتقدم مستواهم أسوة ببقية السباحين . فلقد شاهدوا بأم أعينهم الطعام الخاص للسباحين والذي جلبته كل بعثة من دولتها وشاهدوا غرف التدليك والتي تسابقت الدول لحجزها لتدليك سباحيهم قبل وبعد السباقات . وشاهدوا بأعينهم عدة التدريب التي جلبها كل سباح معه والتي تشمل كافة حبال الضغط المطاطية باهظة الثمن . وشاهدوا بأعينهم الملابس الخاصة بكل بعثة والحقائب الخاصة للسباحين المزينة بأعلام بلادهم وملابس السباحة المخصصة للتدريب والخاصة جدا والباهظة الثمن للسباقات . ولكنهم في نهاية حلمهم دائما كانوا يتذكروا بأنهم فلسطينين وبأن تأكيد مشاركتهم جاءت فقط قبل ساعات من سفرهم لمدينة مانشيستر الساحرة , فيستفيقوا من حلمهم ويلموا همومهم ويمضون سائرين شامخين غير أبهين كحال كافة شرائح الشعب الفلسطيني البطل . ولحقيقة الأمر فأن أصعب شعور قد ينتاب الأنسان هو عجز القائد عن تأمين أبسط أنواع السلاح لجنده وتقف حائرا تائها مكتوف الأيدي .
القدس الرياضي \ البعثة الإدارية كانت بأعلى المستويات ممثله برئيس الاتحاد وأمين سر الاتحاد . ما الهدف من ذلك وماذا حققت البعثة على الصعيد الإداري ؟
الجميع يعلم بأن مشاركة فلسطين في محفل عالمي من هذا النوع فلن يحقق نتائج على صعيد الميداليات كوننا نعلم بأننا بعيدين جدا عن منصات التتويج ونزداد بعدا يوما بعد يوم , كون الدول الأخرى يأتي تقدمها قفزا بينما نحن نحبوا نحو التقدم بخطوات بطيئة جدا بسبب التجاهل الواضح للجانب الرياضي في فلسطين . فكان قرار الاتحاد بجانب ضرورة حضور رئيس الاتحاد لأجتماع الاتحاد الدولي ضرورة العمل على الجانب الإداري ومحاولة مقابلة الوفود المشاركة لتحقيق إنجازات للسباحه الفلسطينية على صعيد الدورات التأهيلية والمعسكرات التدريبية وتحقيق الأحتكاك في البطولات قدر المستطاع . وفعلا فقد حقق الوفد الإداري المرافق للبعثة وخلال أجتماعه بأمين سر الاتحاد السوري للسباحة حسان أمين بالأتفاق على إقامة معسكر تدريبي للسباحين في سوريا خلال شهر يوليو القادم لمدة أسبوعين , كما تم الأجتماع بأمين سر الاتحاد السعودي علي الجامدي مسؤول ملف كرة الماء في الاتحاد الأسيوي والذي وعد بتذليل الصعاب لمشاركة فلسطين في بطولة كرة الماء الآسيوية والتي ستقام خلال شهر حزيران القادم في الكويت والتي سيسبقها إقامة معسكر تدريبي للفريق المشارك في هذه البطولة . كما قام رئيس الجامعة المغربية للسباحة فريد العلام بتقديم دعوة للاتحاد الفلسطيني للمشاركة في بطولة المئوية للاتحاد الدولي بمناسبة جلوس ملك المغرب على العرش والتي ستقام في مدينة الدار البيضاء مطلع شهر حزيران القادم . وعقد أجتماع مع المدير التنفيذي للاتحاد الأماراتي للسباحة أيمن سعد والذي سيستضيف اتحاده بطولة العالم العاشرة للسباحة عام 2010 وتم الأتفاق على عدة أمور من ضمنها أن يقوم الاتحاد الفلسطيني بتسخير متطوعين لمساعدة دولة الأمارات في تنظيم هذه البطولة . كما عقد أجتماع مطول مع رئيس الاتحاد التركي للسباحة والذي ستستضيف بلاده النسخة الحادية عشرة لبطولة العالم للسباحة عام 2012 والذي بدوره وعد بتقديم مساعدات للاتحاد من خلال وضع كافة أمكانيات ومرافق اتحاده تحت تصرف السباحين الفلسطينين وقدم دعوة للاتحاد للمشاركة في بطولة الناشئين للسباحة والتي ستقام في مدينة أنقره التركية صيف هذا العام متحملا نفقات إقامة البعثة هناك . كما وعقد أجتماع مع رئيس الاتحاد الدولي للسباحة مصطفى العرفاوي وطرح خلاله موضوع مساعدة الاتحاد في بناء المدينة المائية على الأرض التي يمتلكها الاتحاد في مدينة آريحا ووعد بدراسة الموضوع والمساعدة في إيجاد ممولين لهذا المشروع الذي من شأنه رفع مستوى السباحة في فلسطين حيث من المخطط أن يضم المجمع حمام سباحة أولمبي بطول 50 متر وأخر نصف أولمبي مغلق بطول 25 متر وحمام سباحة خاص لرياضة كرة الماء وأخر مخصص لرياضة الغطس .
القدس الرياضي \ كلمة أخيرة للمسؤلين عن الرياضة الفلسطينية ؟
نود أن نقولها بصوت عالي بأن مسيرة اتحاد السباحة خير مثال للاتحادات الفلسطينية الناجحة داخليا وخارجيا , ولا يختلف أحد على نشاط وعزم هذا الاتحاد الذي يحفر بالصخر من أجل رسم صورة جميلة لرياضة السباحة الفلسطينية , وبجهود العاملين الأوفياء به أستطاع أن يصل إلى العالمية وأن يكون خير سفير لفلسطين . وبما ان الساعة بدءت تدق إذانا بأنطلاق أولمبياد العصر " بكين 2008 " والذي يعتبر أهم حدث رياضي هذا العام فلا شىء أهم من الألتفات نحو تمثيل مشرف لفلسطين في هذا الحدث الذي تتباهى به كافة الدول المشاركة بحضارتها وتقدمها . فدعونا نعمل جميعا لرسم صورة حضرية جميلة لفلسطين سيتذكرها أولادنا وأحفادنا من بعدنا . فمطلبنا الأول من المسؤولين عن مدخرات الشعب الفلسطيني وضع الرياضة الفلسطينية على أول سلم أولوياتها والكف عن الوعود والأجتماعات والجولات المكوكية التي لا تسد ولا تغني عن جوع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.diyaa.ts4kids.com
MoOn LiGhT
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 141
العمر : 21
من اي بلد يا حلو/ة : فلسطيني الأصل
كيف بترفه عن نفسك يا حلو/ة : مصمم مواقع
شو كيف مزاجك : lovly
الجنس :
اعلام الدول :
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
نقاط : 100
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: قراءة في مشاركة فلسطين ببطولة العالم التاسعة للسباحة في سوريا   السبت 26 أبريل - 14:22

مشكور جدا

_________________
أحبك فلا تسألني ماالدليل...فهل سمعت رصاصةتسأل القتيل...؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.asdq.yoo7.com
husam
نائب المدير
نائب المدير


ذكر عدد الرسائل : 49
العمر : 23
من اي بلد يا حلو/ة : www.husam.ts4kids.com
كيف بترفه عن نفسك يا حلو/ة : مصمم
شو كيف مزاجك : نائب المدير
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: قراءة في مشاركة فلسطين ببطولة العالم التاسعة للسباحة في سوريا   السبت 10 مايو - 9:14

Cool مــــــشــــــــــكــــــــــــوررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.husam.ts4kids.com
laith 2009
مشرف v.i.p
مشرف v.i.p


ذكر عدد الرسائل : 29
العمر : 20
من اي بلد يا حلو/ة : فلسطين
كيف بترفه عن نفسك يا حلو/ة : طالب
شو كيف مزاجك : مجهول
الأوسمة :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: قراءة في مشاركة فلسطين ببطولة العالم التاسعة للسباحة في سوريا   الأربعاء 14 مايو - 9:13

مشكوووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shellah96.yoo7.com
MoOn LiGhT
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 141
العمر : 21
من اي بلد يا حلو/ة : فلسطيني الأصل
كيف بترفه عن نفسك يا حلو/ة : مصمم مواقع
شو كيف مزاجك : lovly
الجنس :
اعلام الدول :
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
نقاط : 100
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: قراءة في مشاركة فلسطين ببطولة العالم التاسعة للسباحة في سوريا   الإثنين 9 يونيو - 15:42

مشكور يا فهيم

_________________
أحبك فلا تسألني ماالدليل...فهل سمعت رصاصةتسأل القتيل...؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.asdq.yoo7.com
MoOn LiGhT
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 141
العمر : 21
من اي بلد يا حلو/ة : فلسطيني الأصل
كيف بترفه عن نفسك يا حلو/ة : مصمم مواقع
شو كيف مزاجك : lovly
الجنس :
اعلام الدول :
المهنة :
الهوايات :
الأوسمة :
نقاط : 100
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: قراءة في مشاركة فلسطين ببطولة العالم التاسعة للسباحة في سوريا   الإثنين 9 يونيو - 15:42

مشكور على المرور

_________________
أحبك فلا تسألني ماالدليل...فهل سمعت رصاصةتسأل القتيل...؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.asdq.yoo7.com
 
قراءة في مشاركة فلسطين ببطولة العالم التاسعة للسباحة في سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل سترحل
» مطبخ الك الدونات
» اسئلة رياضية
» ابتهال مولاى انى ببابك لسيد المداحين الشيخ سيد النقشبندى
» الغيره حب..؟ ام انانية فقط..؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::::::موقع و منتديات الأصدقاء:::::: :: المنتدى الرياضي :: قسم السباحة-
انتقل الى: